---------------------------

الخدمات والاختصاصات

مقدمة عن سجايا وعيادة التغذية والتحكم بالوزن:

مقدمة عن سجايا وعيادة التغذية والتحكم بالوزن:

تهدف سجايا إلى مساعدة الأفراد على تحسين صحتهم العامة من خلال تحسين نمط حياتهم الغذائي والتحكم في وزنهم. وتشمل خدمات سجايا تقييم الحالة الصحية الحالية للفرد وتقديم نصائح وتوجيهات غذائية ملائمة ومخصصة لاحتياجاته الفردية، بالإضافة إلى برامج تدريبية ومراقبة دورية للوزن ومتابعة تحسن الحالة الصحية للفرد على المدى الطويل. وتعتبر عيادة التغذية والتحكم بالوزن في سجايا أحد الأدوات الهامة في الوقاية من العديد من الأمراض الصحية المرتبطة بنمط الحياة والتغذية السيئة.

خطوات :

لماذا ألوريون (فوائد ومميزات)

بالون ألوريون لإنقاص الوزن بالونات المعدة الأخرى تكميم المعدة أو تحويل المسار
بدون جراحة، بدون تخدير، وبدون مناظير. تخدير وتبنيج المريض. قطع جزء من المعدة.
يتم إجراء عملية تشخيصية بالمنظار في حالتي تركيب وإزالة البالون. هي عملية غير عكسية، وقد ينتج عنها سوء تغذية ولذلك فهي تتطلب تناول الفيتامينات تجنباً لحدوث أي نقص محتمل فيها.

لماذا ألوريون (فوائد ومميزات)

بالون ألوريون لإنقاص الوزن بالونات المعدة الأخرى تكميم المعدة أو تحويل المسار
check-mark بدون جراحة، بدون تخدير، وبدون مناظير. close تخدير وتبنيج المريض. close قطع جزء من المعدة.
close يتم إجراء عملية تشخيصية بالمنظار في حالتي تركيب وإزالة البالون. close هي عملية غير عكسية، وقد ينتج عنها سوء تغذية ولذلك فهي تتطلب تناول الفيتامينات تجنباً لحدوث أي نقص محتمل فيها.

ما الفرق بين بالون Allurion وبالونات المعدة الأخرى؟

بالون Allurion هو بالون المعدة الأول والوحيد في العالم الذي لا يحتاج إلى جراحة أو تنظير داخلي * أو تخدير لوضعه أو إزالته. يتم ابتلاع البالون في شكل كبسولة خلال مدة 15 دقيقة.
هذا البالون يمنح امكانية فقدان الوزن بشكل فعال  خلال مدة قصيرة ، مما يجعله خيارًا ناجحا مقارنة ببالونات التنظير الداخلي التي تبقى في الجسم لأكثر من  6 أشهر ، حيث يتم تحقيق 80٪ من فقدان الوزن خلال الأشهر الثلاثة الأولى . بالون Allurion خيارًا أكثر أمانًا واقل اثار جانبية . بمعدل عدم تحمل اقل بشكل ملحوظ مقارنة ببالونات التنظير الداخلي لمدة 12 شهرًا (1-3٪ مقابل 14.4٪) (المرجع 2 ، 3) ، مع معدل أعراض جانبية خطيرة أقل ب10 مرات من البالونات المملوءة بالسائل.
وهو مصنوع من مادة البولي يوريثين النباتية ، وهي مادة أكثر رقة ومرونة من مادة السيليكون في البالونات بالمنظار ، وينثني بالون Allurion ويتكيف مع حركة معدتك ، مما يضمن ملاءمة مريحة.
تم تصميم بالون Allurion لإخراجه بشكل طبيعي بعد حوالي 16 أسبوعًا

الأسئلة الشائعة

نـعـم! برنامج ألوريون هو مزيج بين بالون المعدة القابل للبلع وبرنامج مدعوم لتغيير أسلوب الحياة، والذي يساعد على فقدان الوزن بمعدل مرتين ونصف أكثر من برنامج تغيير أسلوب الحياة وحده، وذلك وفقًا لدراسة مستقلة.(الرمز الدليلي 1)

 

وفي دراسة أخرى، فإن ثُلثي المشاركين الذين حاولوا فقدان الوزن على مدار عام باستخدام الأنظمة الغذائية الصارمة أو المعتمدة على حساب السعرات الحرارية (72% من المشاركين) أو برامج ودورات التمارين (22%) والعلاجات الدوائية (12%)، لم يحققوا فقدانًا حقيقيًا في الوزن لا يقل عن 5% من وزن أجسامهم.(الرمز الدليلي 2) ويثبت هذا الدليل أن تلك الوسائل وحدها غير كافية.

يجمع برنامج ألوريون الذي يمتد على مدار ستة أشهر بين الدعم الطبي وجهاز فقدان الوزن (بالون المعدة ألوريون) والأدوات الرقمية (ميزان ألوريون المتصل بالتطبيق وساعة Allurion Health Tracker المتصلة بالتطبيق وتطبيق Allurion) إلى جانب التدريب الغذائي لبدء رحلتك لفقدان الوزن ومساعدتك على الالتزام بعادات صحية مدى الحياة، من أجل الحفاظ على الوزن الذي وصلت إليه

لا، إن برنامج ألوريون يقدم تجربة متفردة ومميزة. فلن يعلم أحد بأن البالون موجود في معدتك، ما لم تخبرهم أنت بذلك.

بعد اجراء التركيب اللذي يستغرق أقل من 20 دقيقة، يمكنك مواصلة حياتك بشكل طبيعي؛ إلا أنك قد تشعر ببعض الآثار الجانبية لعدة أيام مثل الدوار والقيء وتقلصات المعدة. وسوف يخبرك أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك بالتغذية والرعاية التي تحتاجها بعد وضع البالون وينصحك بأفضل خطة لكي تعود إلى ممارسة أنشطتك مثل التمارين الرياضية.

تتم عملية التركيب خلال زيارة لعيادة خارجية لا يزيد وقتها عن 20 دقيقة. حيث أن ألوريون هو أول بالون معدة لا يتطلب مناظير* أو تخدير سواء عند وضعه أو عند إزالته. بل ببساطة، كل ما عليك هو ابتلاع كبسولة تحتوي على البالون المفرغ ومعه انبوبه رفيعه. وبعد أن يتم التأكد أن البالون قد وصل إلى المعدة عبر الاشعة السينية، فإنه يُملأ بالماء من خلال الأنبوبة. ومن ثم يُجرى كشف آخر الاشعة السينية للتأكد أن البالون مملوء بشكل صحيح.

بعد قرابة 16 أسبوع من اتباع برنامج ألوريون، أظهرت عدة دراسات سريرية أن المرضى تنقص أوزانهم في المتوسط بنسبة 10-15% من وزنهم الكلي. فإذا أردت فقدان المزيد من الوزن، فيمكن حينئذٍ وضع بالون ثانٍ بعد إكمال البرنامج الأول.

يمكن الحفاظ على ما يصل إلى 95% من الوزن المفقود لمدة 12 شهر بعد خروج البالون من الجسم!

لا، فبعد مرور 16 أسبوعاً تقريباً، ينكمش البالون ويخرج من الجسم بشكل طبيعي. وفي حالات نادرة جداً، يمكن الاضطرار إلى تدخل ما.

السيرة الذاتية للدكتور

د. عبدالرحمن الزميلي

استشاري طب الأسرة