---------------------------

الخدمات والاختصاصات

المعالجة بالأكسجين عالي الضغط

تضمن المعالجة بالأكسجين عالي الضغط تنفس الأكسجين بنسبة 100% في بيئة مضغوطة حيث يتم زيادة ضغط الهواء من حولك مرتين إلى ثلاث مرات أعلى من ضغط الهواء الطبيعي. وفي هذه الظروف، يمكن أن تجمع رئتاك أكسجين أكثر مما يمكن تنفسه من الأكسجين في ضغط الهواء الطبيعي. يساعد هذا الأكسجين الإضافي على مكافحة البكتيريا وتحفيز إطلاق عوامل النمو والخلايا الجذعية، والتي تعزز عملية الالتئام.
والمعالجة بالأكسجين عالي الضغط هي طريقة علاج معروفة لمرض تخفيف الضغط، وهو أحد المخاطر المحتملة للغوص تحت المياه.

الحالات التي يعتبر العلاج بالأكسجين عالي الضغط فيها اساسيا:

الحالات التي يساعدها العلاج بالأكسجين عالي الضغط:

الحالات التي يستخدم فيها العلاج بالأكسجين حديثا:

لماذا يتم إجراء ذلك

تحتاج أنسجة جسمك إلى كمية كافية من الأكسجين لتؤدي وظيفتها. وفي حال تعرض الأنسجة للإصابة، ستحتاج إلى مزيد من الأكسجين لتبقى حية. وتزيد المعالجة بالأكسجين عالي الضغط من كمية الأكسجين التي يمكن أن يحملها الدم. ومع تكرار العلاج، تعمل مستويات الأكسجين الإضافية المؤقتة على تحفيز مستويات الأكسجين الطبيعية في الأنسجة، حتى بعد الانتهاء من العلاج.

قبل العلاج بالأكسجين عالي الضغط

سيطلب لك الطبيب اشعة سينية للصدر للتأكد من حالتك الصحية
وحفاظًا على سلامتك، يُمنع وجود أشياء مثل الولاعات والأجهزة التي تعمل بالبطاريات والأجهزة التي تولّد حرارة داخل وحدة العلاج بالأكسجين عالي الضغط. سيقدم لك فريق الرعاية الصحية إرشادات بشأن تحضيرك للخضوع للمعالجة بالأكسجين عالي الضغط.

ما يمكنك توقعه

تقدم لك سجايا وحدة المعالجة بالأكسجين عالي الضغط الأحادية (المخصصة لفرد واحد) لخصوصية أكثر وللابتعاد عن التعرض للعدوى (التي قد تحدث عند المعالجة في غرفة مع عدة أشخاص

سجايا الوحيدة في القطاع الخاص التي تقدم وحدة معالجة مخصصة لفرد واحد

أثناء تلقي العلاج، يكون ضغط الهواء في الغرفة حوالي ضعفين إلى ثلاثة أضعاف ضغط الهواء الطبيعي. ستؤدي زيادة ضغط الهواء إلى شعور مؤقت بالثقل في أذنيك، يماثل ما قد تشعر به على متن الطائرة أو حين تكون على ارتفاع كبير. ويمكنك تخفيف هذا الشعور بالتثاؤب أو البلع.

بعد العلاج بالأكسجين عالي الضغط

سيفحصك أحد أفراد فريق العلاج بعد انتهاء جلستك. وقد يفحص أحد أفراد الفريق أذنيك ويقيس ضغط دمك ونبضك. وإذا كنت مصابًا بداء السكري، فسيتم فحص مستوى الغلوكوز في دمك. ويمكنك ارتداء ملابسك والمغادرة عندما يقرر فريق العلاج أنك مستعد لذلك.
قد تشعر بالتعب أو الجوع إلى حد ما بعد العلاج. ولكن المعالجة بالأكسجين عالي الضغط لا يقيّد أنشطتك.

المخاطر

يُعد العلاج بالأكسجين عالي الضغط إجراءً آمنًا بصفة عامة. ونادرًا ما تكون له مضاعفات.